الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعض الخفايا التي يغفل عنها كثير من مستخدمي الإنترنت ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
Admin
avatar

المساهمات : 361
تاريخ التسجيل : 10/09/2008
العمر : 24
الموقع : www.parcour-sm.skyblog.com

مُساهمةموضوع: بعض الخفايا التي يغفل عنها كثير من مستخدمي الإنترنت ؟   الجمعة نوفمبر 07, 2008 4:12 pm

أود أن أذكر في هذا الموضوع بعض الخفايا التي يغفل عنها كثير من مستخدمي الإنترنت....وخاصة الإختراقات.....في الجهاز..وفي البريد مثل الهوتميل........سأوضح ذلك وسأذكرها على شكل نقاط:

1. لا يوجد أي نظام أمني في العالم إلا ويمكن إختراقه.

2. يظن البعض إنه إذا وضع في جهازه أقوى برنامج حماية فإنه يستحال إختراقه......(هذا غير صحيح).......الإختراق ليس من باب واحد فهو من عشرين باب.....يستطيع إختراقك......وكل عمليات وفنون الإختراق في تطور... هل تعلم ( إنه في بعض المزودات لإشتراكات الإنترنت.....تقوم بفرز.......ملف لكل مستخدم.......وبداخله تقرير......عن ماذا عمل في جهازه خلال هذا الشهر........من حركته للماوس في سطح المكتب إلا مالا نهاية ) .

3. يقوم البعض بوضع كلمة السر مطابقة للاسم......أويقوم بوضع رقم جواله أورقم تسلسلي مثل 1 2 3 4 .......وهذا مايسهل على المخترقين كشف الرقم السري......ولكنك إذا وضعت كلمة السر مكونة من رموز وأرقام وأحرف ولا تقل جميعها عن 8 خانات فهذا يصعب إختراقه...تستطيع فعل أفضل من ذلك بكتابتك للرقم السري بكلمة عربية وهذا يضع أحرف لاتفهم عند قراءتها.

4. يغفل البعض عن ماتحتويه المنتديات من أساليب تساعد لكشف الرقم السري.........يقوم شخص ويشترك بمنتدى وعندما يطلب منه الاسم والرقم السري يقوم بوضع الرقم السري مطابق لما هو موجود في الإيميل............لكنه يغفل أن المراقب العام يستطيع معرفة بيانات كل مستخدم وحتى رقمه السري وبهذا يستطيع كشف بريده.

5. يغفل البعض عند دخوله لأحد المواقع ويكون لها وصله سريعه يضع فيها اسمه والرقم السري تنقله إلا بريده في الهوتميل أو الياهوو أو ماشابه........هل تيقن أن الوصله تنقله إلى ذلك الموضع؟؟؟......
ألا يمكن أن تكون الوصلة كذبة......يعني تنقل بياناتك (الرقم السري والباسوورد).......نحو ايميل صاحب الموقع وبالتالي عرف اسمك والرقم السري!!.

6.الكثير من الناس يقومون بوضع ملفاتهم في موقع خاص فيهم لإدراجها في المنتديات أو استخدامها لحفظ ملفاتهم الشخصية.......ولايلقي بالا بأن الناس قادرون على اطلاع ملفاتهم..مثل
(عن طريق بحث الإرتباط مثلا في المنتديات لصورة معينة لعضو فيبحث عن الارتباط لهذه الصورة عن طريق "خصائص" وبالتالي عرف مصدرها الذي هو موقعك فيستطيع معرفة الصور أو الملفات المتبقية
....لماذا؟؟؟؟......لأنه لم يقم بوضع صفحة تحجب ملفاته.......كييف؟؟؟..
.قم بعمل صفحة واحدة عن طريق الفرونت بيج.....وضعها في الواجهة الرئيسية لموقعك وبالتالي عندما يريد أحد الدخول على ملفاتك سوف يظهر له الصفحة اللتي عملتها وبالتالي لايستطيع رؤية الملفات.

7..يقوم البعض عند دخوله للشات وخاصة مايكروسوفت بأن أحد قد بعث له ملف وغالبا مايكون صورة فينخدع بأنها فيروس يقوم بتحطيم جهازه....ويعرف ذلك الفيروس بطريقة هي عندما يرسل لك الملف يظهر اسمه وامتداده......إذا كان غير GIF أو JPG فهو فيروس يسأل البعض لما هذان الإمتدادين فقط....لأنهما الغالبان المستخدمان في عرض الصور...قد يرسل لك غير هذا الإمتداد مثل ZIP وهذا ذو حدين أنت لاتعرف مايتواجد به......أو PPS الذي هو عرض للباور بوينت فهذا لا شيء فيه.......ولكن الأفضل أن لاتستقبل أي ملف مالم تعرف مصدره الموثوق..........وكل هذا انصحك بالإبتعاد عن هذا الشات والICQ لأنهم يكثر بهم المنافذ وممايجعل محاولات إختراق جهازك كثيره.....لأنه يعرض بهما رقم الأي بي الخاص بك.

8.يود البعض ان يتعلم الإختراق...اقول له هل تستطيع أن تغامر بجهازك......هل تود أن تكون مستهدفا من أكثر من شخص........هل تود أن يكثر شكوكك حول اختراق ملفاتك المتواجدة بجهازك.........هل تضحي بجميع برامج الحماية لأجل تعلم الإختراق............... هل تود أن تعمل اسبوعيا فورمات لجهازك......(هذه متطلبات الإختراق).


9. يموت البعض إذا صمم له أحد توقيع بالفلاش......وهو لايعلم أنه قد يكون ملغوم........هل تعلم أنه بتوقيع فلاش واحد....قد يكون مستهدف من شخص واحد........يقوم بشل حركة جميع المنتديات....ولا يستطيع أحد الدخول للمنتدى إلا مصمم هذا التوقيع

10. وأخيرا ولا أود الإطالة..........كيف تحمي نفسك؟؟
ينصح باستخدام 3برامج وهي الشائعة


Norton AntiVirus 2005 او الكسبر سكاي
ZONE ALARM
THE CLEANER او برنامج السب وير او الاد وير

ردودكم الحلوه
!!!!!!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhamama.alafdal.net
 
بعض الخفايا التي يغفل عنها كثير من مستخدمي الإنترنت ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحمامة البيضاء :: الكمبيوتر :: تبادل الخبرات في مجال الحاسب-
انتقل الى: